منتديات زواج 4 يو في خدمتكم
منتدى زواج 4 يو يرحب بزواره الكرام ...ادا كنت عضو فلتقم بالدخول عبر ادخال الاسم و الكلمة السرية و ادا كنت زائر فلتقم بالتسجيل لن يتطلب منك اكثر من 20 ثانية بالتسجيل عبر الفايسبوك

منتديات زواج 4 يو في خدمتكم

فكرة المنتدى جد بسيطة...هو منتدى خاص نحاول من خلاله الجمع بين الاشخاص دوي نفس الهدف النبيل...الا و هو الزواج على سنة الله و رسوله الكريم عليه الصلاة و السلام...من خلال وضع اعلاناتكم للزواج عن طريق فتح مواضيع في المنتدى
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
اشترك بالقائمة البريدية
من فضلك ادخل بريدك الالكتروني
الدرشة- chat
:: Al Jazeera TV ::
زوار زواج 4يو
Flag Counter
مرحبا بكم

شاطر | 
 

 اكتشاف مصحف من عهد الرسول عليه افضل الصلاة و السلام بصنعاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abdo
المدير العام لمنتديات زواج 4 يو
المدير العام لمنتديات زواج 4 يو
avatar

عدد المساهمات : 117
نقاط : 1002148
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 19/09/2012
العمر : 31

مُساهمةموضوع: اكتشاف مصحف من عهد الرسول عليه افضل الصلاة و السلام بصنعاء   الجمعة 4 يناير - 8:51:36

قالت وزارة الثقافة اليمنية إنه تم العثور على رقوق قرآنية (صحائف) يرجح أنها تعود إلى القرون الأولى للهجرة إن لم تكن إلى القرن الأول الهجري، ومنها مصحف شبه تام في سقف الجامع الكبير بالعاصمة صنعاء.
وأكد وكيل وزارة الثقافة لقطاع المخطوطات ودور الكتب مقبل التام عامر الأحمدي، في بيان صحفي، أنه تم أيضا العثور بالموضع نفسه على حيوان محنط بحالة ممتازة دون مواد ظاهرة تحفظه.

وسبق قبل أربعين عاما العثور على مجموعة من الرقوق القرآنية بالجامع ذاته أثناء ترميم سقفه، وجرى حفظها بدار المخطوطات التاريخية بصنعاء.

وقال الأحمدي إن المكان الذي عثر فيه على الرقوق الجديدة كان قد استثني من الترميم الأول، مشيرا إلى أن هذه الكنور من الرقوق القرآنية التي تم العثور عليها تؤكد أن اليمن لا يزال متحفا مفتوحا لم يصل خبراء الآثار إلى غايتهم فيه.

ويعد الجامع الكبير بصنعاء من أقدم المساجد الإسلامية، وهو أول مسجد بني باليمن، ويعتبر من المساجد العتيقة التي بنيت بعهد الرسول صلى الله عليه وسلم، حيث أجمعت المصادر التاريخية على أنه بني بالسنة السادسة للهجرة، حين بعث الرسول صلى الله عليه وسلم الصحابي الجليل وبر بن يحنس الأنصاري واليا على صنعاء، وأمره ببناء المسجد فبناه بين ما تعرف بالصخرة الململمة وقصر غمدان.

ويتضمن الجامع الذي يقع وسط المدينة القديمة الكثير من الكتابات والمباني التي ترجع إلى عصور مختلفة، وتحتفظ بعض أقسامه بشكلها القديم، بينما ساهمت التوسعات المتتالية في استيعاب الأعداد الكبيرة من المصلين والدارسين.

وكانت بعثة آثار فرنسية تقوم بعملية ترميم أجزاء من المسجد بالجهة الجنوبية، عثرت على 12 نسخة مخطوطة من المصحف الشريف، بينها مصحف بخط الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه، بالإضافة إلى نحو آلاف من المخطوطات الإسلامية.

المصدر وكالة الشرق الاوسط . الجزيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://zawaj4you.forumaroc.net
 
اكتشاف مصحف من عهد الرسول عليه افضل الصلاة و السلام بصنعاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات زواج 4 يو في خدمتكم  :: منتديات مفيدة :: دين الله الاسلام-
انتقل الى: