منتديات زواج 4 يو في خدمتكم
منتدى زواج 4 يو يرحب بزواره الكرام ...ادا كنت عضو فلتقم بالدخول عبر ادخال الاسم و الكلمة السرية و ادا كنت زائر فلتقم بالتسجيل لن يتطلب منك اكثر من 20 ثانية بالتسجيل عبر الفايسبوك

منتديات زواج 4 يو في خدمتكم

فكرة المنتدى جد بسيطة...هو منتدى خاص نحاول من خلاله الجمع بين الاشخاص دوي نفس الهدف النبيل...الا و هو الزواج على سنة الله و رسوله الكريم عليه الصلاة و السلام...من خلال وضع اعلاناتكم للزواج عن طريق فتح مواضيع في المنتدى
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
اشترك بالقائمة البريدية
من فضلك ادخل بريدك الالكتروني
الدرشة- chat
:: Al Jazeera TV ::
زوار زواج 4يو
Flag Counter
مرحبا بكم

شاطر | 
 

 في اليابان السمنة يعاقب عليها القانون

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abdo
المدير العام لمنتديات زواج 4 يو
المدير العام لمنتديات زواج 4 يو
avatar

عدد المساهمات : 117
نقاط : 1002423
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 19/09/2012
العمر : 31

مُساهمةموضوع: في اليابان السمنة يعاقب عليها القانون   الخميس 22 نوفمبر - 7:30:23

صدر قانون فى اليابان يضع حدًا للوزن بالنسبة للرجال والنساء على حد سواء ويعد هذا القانون الاول من نوعه فى جميع دول العالم.
وبموجب هذا القانون الاستثنائى يمكن للحكومة اليابانية متابعة كل من يزيد وزنه عن الحد المنصوص عليه فى القانون وتوجيه تحذير لمن لا يلتزم به.
وينص القانون على الا يتجاوز محيط الخصر عند الرجال ال 85 سنتيمترا وعند النساء 90 سم.. ويرمى القانون الى الحد من انتشار مرض السكر وأمراض القلب والاوعية الدموية والى خفض نسبة الكولسترول فى الدم وضغط الدم وبالتالى خفض الانفاق فى اطار قانون الرعاية الصحية.
ويذكر ان الشركات و المؤسسات ملزمة نظرياً منذ عام 2008 بقياس ومتابعة محيط الخصر لموظفيها الذين تتراوح اعمارهم بين 40 الى 74 عاما خلال الكشف الطبى الدورى لهم .
كما ان ادارات هذه المؤسسات ملزمه ايضا بوضع توصيات للموظفين بشأن جدوى ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائى صحى والحفاظ على الالتزام بقواعد الوقاية الصحية.. وإن لم يفقد الموظف الوزن قبل الكشف التالى يكون للشركات و المؤسسات الادارية الحق فى معاقبته.
وللعلم فانه وفقًا لتقارير منظمة الصحة العالمية يعد اليابانيون والكوريون من اكثر الشعوب رشاقة فى العالم .
بيد ان دراسة اجرتها مؤخرا وزارة الصحة اليابانية تبين ارتفاع اعداد من يعانون من زيادة الوزن والسمنة خلال 15 عاماً الأخيرة خاصه بين الشباب.
وتؤكد الدراسة ايضا انه اذا كان عدد من يعانى من زيادة فى الوزن وتبلغ اعمارهم ال20 عاما كان يمثل 3،23% فى عام 1997 فان هذه النسبة ارتقعت الى 4،30% خلال عام 2007.
ويتحتم الان على الشركات خفض نسبة من يعانون من زيادة فى الوزن من بين الموظفين الى 10% خلال الاربع سنوات القادمة والى 25% فى عام 2015..بحسب ما ينص عليه هذا القانون الاستثنائى.

المصدر موقع طازة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://zawaj4you.forumaroc.net
 
في اليابان السمنة يعاقب عليها القانون
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات زواج 4 يو في خدمتكم  :: منتديات ترفيهية :: غرائب و عجائب-
انتقل الى: