منتديات زواج 4 يو في خدمتكم
منتدى زواج 4 يو يرحب بزواره الكرام ...ادا كنت عضو فلتقم بالدخول عبر ادخال الاسم و الكلمة السرية و ادا كنت زائر فلتقم بالتسجيل لن يتطلب منك اكثر من 20 ثانية بالتسجيل عبر الفايسبوك

منتديات زواج 4 يو في خدمتكم

فكرة المنتدى جد بسيطة...هو منتدى خاص نحاول من خلاله الجمع بين الاشخاص دوي نفس الهدف النبيل...الا و هو الزواج على سنة الله و رسوله الكريم عليه الصلاة و السلام...من خلال وضع اعلاناتكم للزواج عن طريق فتح مواضيع في المنتدى
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
اشترك بالقائمة البريدية
من فضلك ادخل بريدك الالكتروني
الدرشة- chat
:: Al Jazeera TV ::
زوار زواج 4يو
Flag Counter
مرحبا بكم

شاطر | 
 

 علماء بريطانيون يكتشفون الجينات المسببة لقصر النظر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abdo
المدير العام لمنتديات زواج 4 يو
المدير العام لمنتديات زواج 4 يو
avatar

عدد المساهمات : 117
نقاط : 1002204
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 19/09/2012
العمر : 31

مُساهمةموضوع: علماء بريطانيون يكتشفون الجينات المسببة لقصر النظر   الثلاثاء 12 فبراير - 3:55:38

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

اقترب علماء بريطانيون كثيرا من اكتشاف السبب في أن الأطفال الذين يقضون جلّ وقتهم داخل البيت -بدلا من اللعب خارجه- يكونون أكثر ترجيحا للإصابة بقصر النظر (الحسر)، و جاء هدا الاستنتاج بعد دراسة مهمة في أصول المرض.
وقد حددت دراسة، أجريت على أكثر من 45 ألف شخص من أوروبا وآسيا، 24 جينة جديدة يبدو أنها مسؤولة عن تحفيز بداية مرض الحسر. وأكدت أيضا على دور جينتين أخريين كانتا محل شبهة بالفعل لكونهما معنيتين بالمرض نفسه.

كما قال البروفيسور كريس هاموند ، الذي قام بقيادة الدراسة من كينغز كوليدج بلندن، "نحن نعرف بالفعل أن مرض قصر النظر يميل لأن يكون شائعا في الأسر، لكننا لا نعلم الكثير حتى الآن عن سببه الوراثي. وهذه الدراسة تكشف للمرة الأولى مجموعة جديدة من الجينات المرتبطة به".

كما أضاف كريس هاموند "الحاملون لهذه الجينات عرضة أكثر بعشرة أضعاف لخطر الإصابة بالحالة... وهذه خطوة للأمام مثيرة للغاية يمكن أن تؤدي إلى علاجات أفضل أو الوقاية في المستقبل للملايين حول العالم".

وقد تم ربط أكثر من 24 جينة بزيادة خطر الإصابة بالحسر، تلك النتيجة التي قد تتيح للباحثين أخيرا فهم سبب أن أطفال اليوم أكثر ترجيحا لأن يصيروا قصيري النظر من أقرانهم في الماضي.

كما يشار إلى أن مرض قصر النظر يؤثر حاليا في واحد من كل ثلاثة أشخاص في الغرب، ونحو 80% من شعوب آسيا. وفي بعض بلدان الشرق الأقصى نحو 90% من الأطفال قصيرو النظر، مقارنة بأقل من 20% قبل عقدين من الزمن.

و هنا اعتقاد ايضا أنه على الرغم من أن قصر النظر يميل لأن يكون متأصلا في الأسر وله مكون وراثي قوي، إلا أن الزيادة الهائلة في الحالة خلال السنوات الأخيرة كانت مرتبطة بالزيادة في الوقت الذي يقضيه الأطفال داخل البيت، إما في الدراسة أو ممارسة ألعاب الحاسوب ومشاهدة التلفاز.

عن موقع ار دوت بوك دوت اورغ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://zawaj4you.forumaroc.net
 
علماء بريطانيون يكتشفون الجينات المسببة لقصر النظر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات زواج 4 يو في خدمتكم  :: منتديات مفيدة :: المنتدى العلمي - الابحاث العلمية و اخر الاكتشافات-
انتقل الى: